الخميس، 17 يناير 2013

وطنيّون .. وطنيّون


ماذا يجري جنون ؟ سؤال اعتدت عليه كلما دخلت إلى حسابي الفيسبوكيّ.
 مممممم لحظة لأتصفح وجهك وأتفقد الإشعارات بعدها أخبرك ماذا يجري ؟؟ وماذا أشعر؟؟ .. آه 17-1-2013 قد أتتني دعوة مظاهرة من أجل تحسين مستوى المعيشة ورفع المرتبات وألغاء الضرائب و فتح باب القروض و ألغاء الفوائد الربويه على القروض وتخفيض سعر العملة وتقوية الدينار الليبي عليَّ الآن أن أقبل الدعوة وأضغط سأحضر (حتي وإن كنت لن أحضر) وحبذا لو أقوم بتغيير صورة البروفايل وأجعلها مايتناسب مع المظاهرة ثم  أقوم بالمشاركة  وأبدأ التعليق هنا وهناك .. 


                         كـــــــــم أنـــــــا وطنيــــــــــة

لو أنني كنتُ مارك زوكربيرغ وبعد تحول الفيس بوك من موقع إجتماعي للتواصل إلي موقع سياسي وإعلامي لقمتُ بتغييرهذا السؤال الإعتيادي  لأسأل ؟!
هل تظنّ انَّكَ حُر ؟ عدا عن  أنَّك تستطيع النوم متي شعرت بالنعاس ، وتناولك الطعام إن جُعت ولبست جوربك متي شعرت بالبرد .. دعك من الكثير وفكر ماستكون إجابتك لو كان السؤال هل تشعر بكرامتك  بإنسانيتك وشموخك ؟
للأسف .. بات قياس إنتماءنا ووطنيتنا في كم ضغطنا الزر الأيسر لماوس أجهزتنا  لحضور المظاهرات والإعتصامات ؟؟ وكم من أعجبني  لصفحات الأخبار؟؟ وكم من مشاركة  لصورة شهيد ؟؟  مع تغييرمقولاتنا وشعاراتنا وصورنا الإفتراضية في عوالمنا الإفتراضية

وفقط .. !



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق